نصائح لديكور منزل كلاسيك

نصائح لديكور منزل كلاسيك

نصائح لديكور منزل كلاسيك تُضفي لمسة جمالية رائعة، تمنحك الشعور بالراحة والدفء، خاصة إذ قمت بتوفير عناصر متوافقة من الديكور، للحصول في النهاية على لوحة جمالية في منزلك، هيا بنا نتعرف على بعض أهم نصائح ديكورية حديثة.

نصائح لديكور منزل كلاسيك

زاد البحث مؤخراً عن الديكورات الكلاسيكية لما لها من طابع مميز عريق في المكان، بداية من ألوان الجدران، الأثاث، والاكسسورات واللوحات، الإضاءة المختارة يجب اختيارها بعناية فائقة حيث أن المنزل هو المكان الذي ينال الشخص على الراحة والشعور بالهدوء، لذلك يجب الانتباه عند اختيار ديكور المنزل الخاص بك.

نصائح لاختيار ديكور المنزل

هناك بعض العناصر والنقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند البدء في اختيار ديكور المنزل وهي على النحو التالي:
نوع الطراز
عند اختيار تصميم الديكور الداخلي للمنزل يجب اختيار طراز معين يتم تطبيقه في جميع الغرف، حيث يوفر نوع من الانسجام والتوافق بين جميع غرف البيا، بل يزيد من جمال وأناقة المكان، ويوفر الشعور بالراحة والهدوء، كما أن هناك أنواع متعددة من الطرازات منها “التقليدي، الكلاسيكي، العصري، الكاجوال”.
الألوان
اختيار اللون المناسب يعتبر من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها، لأن اللون يبرز جمال وأناقة الديكور، لذلك يجب استخدام تدرجات الألوان التي تعمل على التوافق بين غرف المنزل بشكل مميز للغاية.
التوازن البصري
يجب توفير عنصر التوازن البصري داخل غرف المنزل، الذي يتم من خلال الاعتماد على طراز الديكور التقليدي على أن يتم توزيع محتويات كل غرفة بشكل متناظر، أو من خلال الاعتماد على الطراز الغير تقليدي وهو من خلاله يتم الارتكاز على النقاط الرئيسية في كل غرفة.
التنوع والتباين
يتم الاستعانة ببعض العناصر التي تحتوي على نفس اللون، نفس الملمس، والنمط، مع توظيفها بشكل مميز ومتوافق مع بعضها البعض، حيث يتم استخدامها وفقاً الأحجام، الألوان، والأشكال.
الأنماط
يجب مراعاة تدرج الألوان، والأحجام في كل غرفة من غرف المنزل، مما يوفر توافق بين الأنماط وتوفير التناسق بين جميع العناصر.


كيفية اختيار الألوان؟

  • اللون الأبيض من الألوان الذي يمكن استخدامه بسهولة، كما يمكن توظيفه مع ألوان طلاء جدران كافة غرف المنزل.
  • اللون الأسود يوحي دائماً بالفخامة والأناقة ودخوله في ألوان الطلاء أو الأثاث يوفر النمط الكلاسيكي، خاصة إذا تم مزجه مع اللون الأبيض بشكل خاص في غرف السفرة أو غرف المعيشة.
  • اللون الرمادي اشتهر استخدامه في الآونة الأخيرة ودمجه مع اللون الأبيض، اللون الفضي أو العاجي مما ينتج في النهاية شكل الألوان المتناسقة مع بعضها البعض.
  • اللون الأخضر الفاتح نال على إعجاب الكثير من الأشخاص، لأنه يُضفي لمسة جمالية رائعة في كل مكان يتم اختيار هذا اللون فيه، كما يناسب الأماكن ذات المساحات الصغيرة لأنه يوفر بُعد النظر ويوفر الشعور بالراحة.
    إرشادات حول اختيار قطع الأثاث
  • يجب اختيار الأثاث الذي يتوافق مع ألوان الجدران ونمط السجاد والستائر، بمعنى لا يتم شراء أثاث كلاسيكي ودمجه بألوان وديكورات حديثة سوف تجد فجوة كبيرة بين النمطين.
  • يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار مساحة كل غرفة من غرف المنزل، حيث تختار حجم الأثاث الذي يناسب الغرف، إذا كان المنزل مساحته صغيرة هنا لا يفضل اختيار نمط الأثاث الكلاسيكي الذي يحتوي على الزخرفة الكثيرة، بينما الأثاث المودرن يناسب المنزل صغير الحجم لأنه يعطي الشعور بالاتساع والراحة.
  • من نصائح خبراء الديكور ترك مساحة تبلغ 75 سم بين كل قطعة أثاث، مع رتك مسافة بين الطاولة والأريكة تتراوح ما بين 35: 45 سم وذلك لإمكانية الحركة بسهولة.
  • يجب ترتيب قطع الأثاث بشكل منظم على أن يتم وضع قطع الأثاث الكبيرة بجانب بعضها البعض مع مراعاة ترك مسافة مناسبة بينهم.

كيفية اختيار الاكسسورات؟

من ضمن نصائح لديكور منزل كلاسيك أو حديث هو وضع اختيار الاكسسورات الملائمة لديكور المنزل حيث يجب توافر التوفق بين الألوان، الأثاث والاكسسورات المختارة.
مفهوم الاكسسورات ينطبق على قطع الكريستال، المزهريات، اللوحات، التابلوه، الصور، الشموع، الأزهار، النباتات.
من الأفضل وضع الاكسسورات الضخمة بعيدة عن الأثاث لكي يظهر مدى جمالها، كما يجب ترك مسافة مناسبة من حولها.


نصائح حول اختيار الستائر

الستائر من العناصر التي تساعد على اكتمال المظهر الجمالي للغرفة، حيث يجب اختيار نوع الستائر والقماش الذي يتماشى مع ديكور المنزل.
يتم وضع الستائر السميكة في غرفة النوم ويجب أن تكون من النوع التي يسهل تنظيفها.
اختيار نوع من الستائر الذي يتميز بجودة عالية حيث يوفر نوع من الأناقة على المكان.
يمكن استخدام الستائر التي تحتوي على نقشات كبيرة في حال إن كان النافذة كبيرة الحجم، بينما إذا كانت صغيرة يتم استخدام الستائر ذات النقشات الناعمة.
عند شراء الستارة يراعى زيادة حجمها بثلاثة أضعاف عن قياس عرض النافذة أو الباب، بينما الطول يلامس الأرضية.

نصائح حول اختيار السجاد

يجب قياس مقاسات الغرفة بدقة، حيث يراعى وضع سجاد كبير في الغرف الكبيرة وسجادة صغيرة في مساحة الغرفة الصغيرة وهكذا.
السجاد الدائري يناسب غرف السفرة الدائرية، في حين السجاد المربع أو المستطيل يلائم غرف الجلوس.
اختيار السجاد السادة في الغرف التي تحتوي على مفروشات بها نقوشات كثيرة.
يراعى تناسق السجاد مع نوع الأثاث وألوان الطلاء، مع تدرج الألوان حتى تظهر الغرفة بصورة متكاملة.
يتماشى السجاد الفارسي، الشرقي مع الأثاث الكلاسيكي، بينما الأثاث العربي يتوافق مع الكليم.
غرف الاستقبال والصالون يناسبها سجاد باللون البني أو الكحلي مع مراعاة تناسب باقي عناصر الديكور، يستخدم في غرف الأطفال سجاد تحتوي على الأشكال والألوان الجريئة المميزة.

admin

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *