نصيحة من مصمم ديكور

نصيحة من مصمم ديكور جميع الأشخاص يبحثون عن النصائح التي يمكن الاستفادة بها عند اختيار أنماط الديكور المناسبة في المكان، حيث تساعد الارشادات في الحصول على افضل التصاميم لأنها تأتي من خبراء الديكور، لذلك نتناول اليوم اهم النصائح في عالم الديكور.

نصيحة من مصمم ديكور
احسن شركة ديكور

نصيحة من مصمم ديكور

مما لا شك فيه أن تصميم وترتيب المنزل مهما كان مساحته يحتاج إلى الخبرة ونظرة الخبرة التي سوف تحدث فرق كبير في المكان، حيث أنك لا تمتلك الخبرة الكافية في كيفية تجاوز الأخطاء الصغيرة التي تجعل الشكل النهائي غير متناسق، لذلك بعد سؤال خبراء الديكور الذين قدموا لنا بعض النصائح المفيدة وهي على النحو التالي:

يقول المصممون أن وجود تناسق بين جميع قطع الأثاث من نفس الطراز هو أصبح من الأمور القديمة الغير شائعة في العصر الحديث، حيث لابد من القيام بمزج قطع مختلفة في الطراز حتى يمكن توفير روح الإبداع في المكان، على سبيل المثال يمكن مزج أريكة ذات طراز حديث، مع كرسي قديم الطراز وطاولة خشبية وكراسي معدنية تلك المكونات سوف تجعل الغرفة تبدو اكثر جمالا وإشراقا.

نصيحة من مصمم ديكور
افضل شركة تصميم داخلي

يعتقد الكثير من الأشخاص عند اختيار التصميم أن يكون باهظ التكاليف واختيار الكثير من العناصر ولكن هذا الأمر خاطئ للغاية فمن نصائح مصمي الديكور أن الجمال يكمن في البساطة في التصميم واختيار الأشياء، حيث كلما قلت التفاصيل كلما كان المظهر أكثر جاذبية

يخبرنا خبراء الديكور تجنب وضع الأثاث على الجدران بشكل مباشر، حيث لابد من القيام بترك مساحة كافية بين الأثاث والحائط، فهو سوف يمنح المكان شكلاً أفضل، بالإضافة إلى زخرفة المكان ببعض اللمسات الأنيقة التي تجعل التصميم مميز للغاية.

نصيحة من مصمم ديكور
احسن شركة تصميم

نصائح عن الديكور

أصر خبراء الديكور على ضرورة الالتزام بالتناسق في الألوان وعدم اختيار الوان متناقضة مع بعضها البعض سواء كانت تلك الألوان خاصة بالدهانات أو ألوان الستائر، المفروشات والسجاد، يجب توافر عنصر التناسق بين كل تلك العناصر حتى تبدو الغرفة بمثابة لوحة فنية متكاملة.

من آراء خبراء الديكور أن الألوان المشرقة لا تلائم ألوان الباستيل لذلك لابد من اختيار أحداهما، كما يمكنك الاستعانة بدرجات الألوان الملائمة مع بعضها البعض للحصول على المزيج المناسب للغرفة.

نصائح للتصميم الداخلي

يجب أخذ القياسات بكل دقة فهو من الأخطاء التي يقع بها الكثير من الأشخاص، لذلك لابد من قياس أبعاد الغرفة بدقة عالية، والقياس من الأسفل، وعدم الاستهانة ببعض السنتيمترات، حتى لا تفاجأ بعد ذلك بأن الأثاث المختار والديكور غير مناسب لمساحة المكان.

إمكانية استخدام نفس الغرفة لأكثر من غرض وعدم التقيد باستخدام الغرف وفقاً لتسميتها، حيث يمكنك وضع طاولة الطعام في نفس غرفة المكتبة حيث يتيح إمكانية استغلال المساحات بشكل خاص لمن يعانون من المساحات الصغيرة التي لابد من استغلال كل جزء بداخل بالشكل المطلوب.

أشادوا خبراء الديكور بأهمية الإضاءة وانها تلعب دوراً حيوياً في المكان بشرط توظيف الإضاءة المناسبة في المكان المناسب، كما يتم استخدام أكثر من مصدر للإضاءة على عدة مستويات متنوعة، وذلك للإبداع داخل المكان، مع الحرص على استخدام حجم الإضاءة الملائمة داخل المكان.

نصيحة من مصمم ديكور
افضل شركة تصميم

الكثير من الأشخاص يقومون بارتكاب خطأ كبير ألا وهو ترك مسافة بين قطع الأثاث والأخرى، وهذا لن يشعرك بالجمال بل على العكس سوف تهدرين المساحة بلا فائدة، كل ما هو مطلوب منك هو تنظيم الأثاث بشكل متناسق بالإضافة إلى استغلال المساحة الباقية في وضع الزرع الأخضر أو إضافة طاولة صغيرة الحجم عليها مصدر إضاءة بشكل مميز.

الإكثار من استخدام الوسائد على اختلاف ألوانها وأشكالها بالإضافة إلى تنسيقها مع لون الأريكة فهي تمنح لمسة إضافية مميزة داخل المكان، كما نصيحة من مصم ديكور هو عدم وضع الكثير من الأشياء الصغيرة التي لا قيمة لها في المكان بل الاستفادة من القطع الصغيرة التي تضفي قيمة للمكان.

عدم ملامسة الستائر للأرض فقد اعتقد الكثير من الأشخاص أن الستائر لابد أن تكون ملامسة للأرض بشكل كبير، ولكنه مفهوم خاطئ فضلاً انه يعرضها للاتساخ والأتربة، إلا أن عدم ملامسة الستائر للأرض فهو يكون مناسب ومريح للنظر، مع ضرورة اختيار اللون المناسب لها في المكان.

نصيحة من مصمم ديكور
افضل شركة ديكور

 

BASSANT

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *